من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 يناير 2017 11:42 مساءً

آخر الاخبار
عربي و دولي

اعتقال يمني في نيويورك بتهمة دعم "داعش" والتخطيط لهجوم ارهابي

عدن لنج - خاص الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 05:04 صباحاً
نشر موقع اخبار ياهو نقلا عن موقع صباح الخير اميركا التابع لقناة اي بي سي الاميركية ان شرطة مدينة نيويورك الاميركية قبضت على مواطن  يمني يدعم تنظيم "داعش" الأرهابي كان يخطط لتنفيذ هجوم اجرامي في منطقة تايمز سكوير وسط نيويورك بشكل مماثل لما حدث في مدينة نيس الفرنسية في الصيف الماضي.
 
المعتقل محمد رفيق ناجي البالغ من العمر ٣٧ وهو مواطن يمني ويحمل الاقامة النظامية الاميركية يعيش في نيويورك والتي كان قد غادرها في مارس وحتى سبتمبر ٢٠١٥ متوجهاً صوب اليمن وتحديداً نحو المناطق التي يسيطر عليها ما يعرف بتنظيم الدولة الاسلامية فرع اليمن حسب شكوى جنائية قدمت يوم السبت الماضي. 
 
خلال ذلك الوقت، قضى ناجي ستة أيام يختبئ في الجبال دون طعام أو ماء، وكانت تلك محاولته الخامسة للوصول إلى الأراضي الذي يتواجد بها عناصر "داعش"، حسب افادة أعضاء النيابة العامة استناداً الى رسائل البريد الإلكتروني الذي اعترضت والذي كان من بينها تعليمات له بحذف جميع الرسائل حتى الواردة الى صندوق المهملات.
 
عاد ناجي من اليمن الى اميركا في سبتمبر ٢٠١٥ وفقاً للشكوى التي قدمت وكان لا يزال يمارس دعمه لتنظيم الدولة الاسلامية. 
 
ودعم ناجي هجمات نيس الارهابية حسب حوار مسجل مع احد المحققين قال فيه "لو كان هنالك شاحنة قمامة يقودها احدهم الى التايمز سكوير، سيكون هنالك يوم التايمز سكوير". 
 
وقال ممثلو الادعاء العام انه ليس هنالك دليل على ان حديث ناجي عن التايمز سكوير من نسج الخيال، في اشارة الى انه ربما كان يخطط لتنفيذ هذا الهجوم. 

المزيد في عربي و دولي
روابط ذات علاقة