من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 26 مايو 2017 02:55 صباحاً

آخر الاخبار
مجتمع مدني

مؤسسة أكون للحقوق والحريات بمحافظة عدن تدشن الجلسات التوعوية الخاصة بقرار مجلس الأمن بشأن المرأة في السلام والأمن

عدن (عدن لنج)خاص: الاثنين 19 ديسمبر 2016 11:17 مساءً

دشنت مؤسسة أكون للحقوق والحريات ToBe بمحافظة عدن الجلسات التوعوية الخاصة بقرار مجلس الأمن 1325 بشأن المرأة في السلام والأمن ويشمل عموم مديريات محافظة عدن .

 

وتهدف الجلسات التوعوية التي تنفذها المؤسسة على مدى أسبوع رفع الوعي لدى النساء المشاركات في الجلسات بقرارات مجلس الأمن بشأن المرأة ومايمثله من مبادئ وحقوق تصب في صالح المرأة للحافظ على حقوقها وواجباتها بالمجتمع والدفاع عنها ومناهضة التمييز بكافة اشكاله ضد المرأة.

 

وتناول اليوم الأول والثاني من النزول الذي استهدف مديريتي التواهي والمعلا بمشاركة (٥٠ ) مشاركة من شرائح عمرية وتعليمية مختلفة بالتنسيق مع مؤسستي الوضاح للحوار ورسيل للتدريب الاعلامي مناقشات متعلقة بمظاهر العنف للمرأة والمشاكل الذي تواجه النساء اثناء الحرب والنزاعات المسلحة ومايتضمنه قرار مجلس الأمن 1325 من تشجيع لإشراك المرأة ودمجها في كافة النواحي المتعلقة بمنع نشوب النزاعات وبناء السلام وإعادة الاعمار بعد انتهاء النزاعات.

 

وفي تصريح لمنسقة المشاريع في المؤسسة دعاء نبيل عن تجاوب وتفاعل النساء المستهدفة لمثل هذه الجلسات التوعوية والتي أتيحت للمرأة في معرفة القرارات الدولية التي تتضمنها ومعرفه المبادئ والحقوق والمعايير الاساسية لها .

 

وقد أشادت العديد من المشاركات بالجلسات التوعوية وآليات مشاركة المرأة في عمليات السلام واشراكها بمختلف مراحل حل النزاعات وبناء السلام.

المزيد في مجتمع مدني