من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 25 يونيو 2017 04:30 صباحاً

آخر الاخبار
الصحافة اليوم

صحيفة سعودية : الرمح الذهبي يصرع قادة ميليشيات الحوثي

عدن لنج - عدن : الأربعاء 11 يناير 2017 12:01 مساءً

واصلت القوات الشرعية اليمنية تحقيق انتصاراتها العسكرية المتلاحقة على حساب ميليشيات الحوثيين الانقلابية، في إطار عملية "الرمح الذهبي" التي تهدف لطرد المتمردين من الساحل الغربي لتعز، وصولا إلى العاصمة صنعاء. وأشارت مصادر عسكرية إلى أن قوات التحالف تواصل دعمها الجوي والبحري والجوي في العملية، فيما ساعدت بوارج التحالف في إصابة عدد من مواقع الميليشيات، وأوقعت بينهم أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى، وأوجدت حالة من الاضطراب في صفوفهم، مما سمح للثوار بالتقدم على الأرض واستعادة عدد من المواقع. وأشارت مصادر إعلامية إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل قيادات حوثية، منها عبدالكريم نجم الدين، وماجد المداني، والنقيب جهاد الصباري، والملازم علي الزيدي، وإبراهيم الحوثي.

تقدم ميداني
أبان قائد محور تعز في الجيش الوطني، اللواء الركن خالد فاضل، أن قوات الشرعية ما زالت تواصل تقدمها في المحور الغربي للمدينة، وتخوض معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي وصالح، فيما استعادت القوات الشرعية، بإسناد من طيران التحالف العربي، مديرية ذباب الإستراتيجية، القريبة من مضيق باب المندب، إلى جانب المرتفعات التي تطل على معسكر العمري. مؤكدا أن القوات الشرعية تقدمت في محيط مديرية الوازعية، وحررت جبال المنصورة وكهبوب بشكل كامل، في وقت يمشط فيه الجيش الوطني خط المخا الواقع غرب المدينة من أجل إتاحة الفرصة أمام عناصر الجيش الموالي للشرعية للتقدم في الطريق الرابط بين الحديدة وتعز. وكشف فاضل أن تقدم قوات الجيش الوطني في النقاط الاستراتيجية للمدينة يحمل أبعادا مهمة، لأنه يأتي بعد يوم من تطويق مديرية ذباب التي حررتها المقاومة في عام 2015، قبل أن تسيطر عليها الميليشيات مجددا، مطلع العام الماضي.
إسناد كثيف
واصلت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية تقدمها واستعادت معسكر العمري، بشكل كامل، وقالت مصادر إعلامية إن طائرات التحالف شنت غارات استباقية على المعسكر ودمرت عددا من آليات الحوثيين العسكرية ومنصات إطلاق صواريخهم، قبل أن تتقدم القوات على الأرض وتتمكن من استعادة المعسكر، الذي يعد أهم المعسكرات في المدينة، وذلك بعد مواجهات عنيفة قتل فيها 15 من المسلحين وأصيب عشرات آخرون، معظمهم في حالة حرجة.
وأضاف المركز الإعلامي للمقاومة أن مدفعية الجيش الوطني تواصل قصف مواقع ميليشيا الحوثي وصالح، وسط فرار جماعي للميليشيا باتجاه ميناء المخا في أقصى غرب المدينة. وأضاف المركز أن البوارج الحربية التابعة للتحالف تقصف بشكل مكثف مواقع الانقلابيين في الميناء المخا.
أما في محافظة شبوة، فقد لقي 18 من الانقلابيين مصرعهم وأصيب آخرون، كما بادر 12 إلى تسليم أنفسهم بكامل أسلحتهم، في مواجهات مع الجيش الوطني بمديرية بيحان. وتابع المركز بالقول إن المعارك على أشدها.

المزيد في الصحافة اليوم