من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 25 نوفمبر 2017 05:01 صباحاً

آخر الاخبار
حوارات

في حوار خاص لـ"عدن لنج" القيادي العشملي: الحراك الجنوبي هو شعب الجنوب باكمله ولن يقف الا عند حدود استكمال اهدافه واستعادة دولته

عدن لنج / شبوة / خاص الأربعاء 03 مايو 2017 03:21 مساءً

يعد القيادي بالحراك الجنوبي عبدالرحمن العشملي ابوانور احد  اهم القيادات في مدينة عزان بمحافظة شبوة حيث كان يعمل جاهدًا لإقامة مسيرات سلمية ضد قوات الاحتلال اليمني في مدينة عزان آنذاك.

ويقول القيادي العشملي في حوار خاص لـ"عدن لنج" أن الحراك الجنوبي هو شعب الجنوب باكمله ولن يقف الا عند حدود استكمال اهدافه واستعادة دولته.

حاوره /  محمد فهد الجنيدي

 عرفنا من هو عبدالرحمن العشملي؟

من أبناء مدينة عزان  بشبوة ، يحمل هم وطنه
الجنوبي اقصي من وضيفته كمعلم اسوة، بالآخرين ممن همشوا واقصوا من قبل حكومة الاحتلال اليمني.

- متى كانت بداية مشوارك مع الحراك الجنوبي؟

منذو بدايات الظلم الذي وقع على الجنوب واهله وانا احمل قلمي وسلاحي دفاعا عن الحق المغتصب .

- كقيادي في الحراك هل تعتقد أن الحراك الجنوبي ومنذ انطلاقه في العام 2007م حقق اهدافه؟

نعم حقق الحراك الجنوبي الجزء الاكبر من اهدافه واستطاع من خلال الصمود والنضال اثبات الهوية الجنوبية وشخصية الانسان الجنوبي فالحراك الجنوبي الذي تحول بعد الاجتياح الاخير لقوات عفاش والحوثي الى مقاومة شعبية ظمت جميع فصائل العمل النضالي الجنوبي بقيادة حراكية مخلصة لازالت مستمرة لاستكمال اهدافها رغم التآمر والدسايس التي تحاك .

- من وجهة نظرك هل ستكون المليونية التي ستقام في عدن يوم الخميس القادم مليونية الحسم ؟

سننتصر يوما من الايام وسيكون الحسم والنصر رفيق الحق وملازمه، المليونية تعبيرية عن ماتقوم به حكومة الشرعية المستمدة من صمود ابناء الجنوب والذي لولا صمودهم لما كانت هناك من شرعية اصلا .

 - يتهم البعض قيادات الحراك الجنوبي بالعمالة لإيران كيف تفسر ذلك ؟

الحقيقة هناك بعض المدسوسين على الحراك تعاملوا مع النظام الإيراني وتم اقصائهم من المجلس الاعلى والمجلس الثوري وهم لايمثلون الحراك ولايمثلون الشعب الجنوبي ، في بدايات الحراك وعودة الاخ الرئيس علي سالم البيض حاولت إيران مد يد العون ولكنها اشترطت دعمها بأمور تم رفضها من قبل الاخ الرئيس الامر الذي استغلته بعض الشخصيات المريضة للاستئثار بالدعم لمصالحها الشخصية ولكنها في الاخير خسرت ثقة الشعب الجنوبي وقيادات الحراك الجنوبي.

 - لماذا لم تعد هناك تظاهرات ومهرجانات للحراك الجنوبي في مدينة عزان كالسابق ؟

المسيرات والمظاهرات كانت ابان الفترة السلمية للثورة وبعد ان اشتعلت نار الحرب لم يعد هناك من سلمية الامر الذي تطلب تواجد الناس في ميادين القتال.

- برأيك هل تتعمد الحكومة الشرعية تجاهل القضية الجنوبية ؟

الحكومة الشرعية ليس بيدها شيء فهي حكومة نالت شرعيتها من جهتين ، اولا صمود الشعب الجنوبي وثانيا وقوف التحالف ودعمه لها لذا هي تنفذ اجنده للتحالف وقوى كبرى لاتنظر الا لمصالحها البحته وبالفعل هذه الحكومة لم تقدم للجنوب شيء حتى من وقفو في ميادين القتال  فالجرحى لم تعتني بهم واسر الشهداء والاسرى لم تقدم لهم هذه الحكومه شيء لحد اللحظة.

- اين يقف الحراك الجنوبي اليوم وكيف تنظر للمستقبل ؟

الحراك الجنوبي هو شعب الجنوب باكمله ولن يقف الا عند حدود استكمال اهدافه واستعادة دولته داخل حدودها ماقبل عام تسعين من القرن المنصرم عام توقيع الوحدة الغلط بالطريقة الغلط وفي التاريخ الغلط والشهر الغلط والعام الغلط.

- كلمة أخيرة تود قولها عبر موقعنا عدن لنج؟

نشكر موقع عدن لنج على التواصل معنا آملين نقل شفاف وعدم الانجرار الى الضبابية واستقطاب الاقلام الماجورة وتكريس هذه المواقع لخدمة الجنوب وقضيته شكرا لكم مرة اخرى.

المزيد في حوارات