من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 25 سبتمبر 2017 07:01 صباحاً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

الألغام تحصد أروح المسافرين والمواطنين في الطرق الفرعية من العند حتى كرش

عدن لنج / تقرير عنتر الصبيحي الأربعاء 12 يوليو 2017 08:54 مساءً

الألغام المنتشرة التي مازالت حتي اليوم تهدد حياة المواطنين في المناطق المحرره وخصوصا في الطرق الفرعية التي زرعتها مليشيات الحوثي وصالح قبل اخراجها وهروبها تحصد اروح المسافرين والمواطنين على طول الخط من العند حتى كرش .

الخوف من الألغام جعلني اترك ارضي

استخراج الألغام التي على الخط العام من العند الى كرش فقط فيما الطرق الفرعية تمتلئ بالالغام التي زرعتها ميلشيات صالح والحوثي تحصد أروح البشر وبحسب أحد المواطنين فقد قال أنا معي أرض أود زرعتها خصوصا مع تدفق السيول والأمطار لكن الخوف الشديد من الألغام التي جرفتها السيول الى الحقول الزراعية ونحن في أمس الحاجة الى الزراعة.

هل من تحرك فريق لاستخراج الألغام
 
هذا السؤال الذي يردده المواطنين عن متى نرى فريق يقوم باستخراج الألغام التي مازالت في بعض الأماكن وفي الطرق والوديان والتي شكلت رعب لدى الناس والأطفال والنساء رغم إنفجار بعضها في السيول لكن لامجيب ويبقى الحال هو أنت تكون حياتك وطريقك كابوس ينتشر فيه الألغام.

مدير عام مديرية كرش عماد غانم ناشد الجهات بالتحرك

ناشد مدير عام مديرية كرش عماد احمد غانم الجهات ذات العلاقة في محافظة لحج وقيادة محور العند والمنطقة الرابعة بالعمل على إنزال فريق خاص بنزع  ما تبقى من الألغام المزروعة من قبل عصابات ومليشيات الحوثي وصالح في المديرية وعلى وجه الخصوص في عدد من الطرق  الفرعية والقرى الواقعة على جوانب الخط العام من نقطة االطنان _ عقان وحتى قرى كرش .
 
وأن الألغام المزروعة من قبل المليشيات الحوثية والعفاشية على طرقات فرعية لمناطق بكرش قبل  خروجها من الجنوب وفرارها عبر المنفذ الحدودي قد تسببت  بخسائر كبيرة في ارواح عدد من مواطني المديرية  لزراعتها  وسط طرقات وعلى مساحات محاذية لتلك الطرقات  ، وهناك تواجد غير عادي للألغام زرعتها المليشيات في مناطق تقع على  خط التماس بحسب إفادة عناصر في المقاومة بجبهة كرش

المزيد في تقارير خاصة