من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 نوفمبر 2017 02:29 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة رفع مستوى وتيرة العمل في كافة القطاعات

المكلا(عدن لنج)ـ سبأنت : الخميس 14 سبتمبر 2017 02:30 صباحاً

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على ضرورة رفع مستوى وتيرة العمل في كافة القطاعات، مشددا على أهمية التعاطي الإيجابي في العمل الإداري وبذل المزيد من الجهود وتكثيف المتابعات لتحقيق المزيد من التقدم في مستوى الإنجاز.

 

جاء ذلك، خلال ترأسه اليوم اجتماعا موسعا للمكتب التنفيذي لمحافظة حضرموت "الساحل" بحضور محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني، ومحافظ محافظة شبوة اللواء علي راشد الحارثي، وعدد من الوزراء ونواب الوزراء .

 

وتطرق رئيس الوزراء إلى العديد من القضايا المتعلقة بالإدارة وآليات البحث عن الموارد المالية وكيفية تدبير الأمور في ظل المرحلة الراهنة التي تتطلب الكثير من الصبر والتصميم والإرادة المشتركة واستشعار المسؤولية الوطنية والأخلاقية والعمل بإخلاص لتوفير كل احتياجات المواطن.

 

وقال رئيس الوزراء: "إن فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ينظر إلى عدن وحضرموت كحواظر الإقليمي عدن وحضرموت، وسبأ، مؤهلتين بالكادر والإمكانات لتقود قاطرة التنمية للأقاليم الستة"

 

وأكد بن دغر بأن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بشأن تخصيص عشرون في المائة من الموارد النفطية في المحافظات والأقاليم المتاحة يتم العمل به بشكل مستمر لمصلحة المشاريع الاستراتيجية في نفس المحافظات.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى عدد من مدراء المكاتب بالمحافظة، وناقش الكثير من القضايا المتعلقة بالكهرباء والمياه والصحة والتربية والتعليم والكثير من القطاعات، مطلعا على الصعوبات والمعوقات التي تعترض انجاز العمل، ووجه بتذليلها وتوفير الامكانات اللازمة وتجاوز المعوقات الإدارية.

 

ووجه دولة الدكتور أحمد عبيد بن دغر نائب وزير المالية ورؤساء المصالح الإرادية كالجمارك والضرائب بالتنسيق مع المختصين في فروع المحافظة للوصول إلى التحصيل الأمثل للإيرادات المحلية والمركزية.

 

وشدد على العمل المشترك وترك الخلافات والصراعات والاتجاه نحو التنمية الحقيقية التي تلبي تطلعات المواطنين. وقال خيار الدولة الاتحادية من ستة اقاليم يضمن تقاسماً عادلاً في الثروة والسلطة وينهي مظلومية الماضي ويعطي صلاحيات كبيرة للإقليم بعيد عن المركزية.

 

هذا وقد تحدث محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني رحب فيها برئيس الوزراء مستعرضاً اهم القضايا واحتياجات المحافظة من مشاريع تنموية في المرحلة القادمة واطلع رئيس الوزراء على أهم الصعوبات ولعوائق التي تواجها المحافظة مشيداً بالدعم والاهتمام الذي يولية فخامة الأخ رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء لمحافظة حضرموت والذي يحضى بتقدير ابناء المحافظة الذين يتطلعون إلى مزيداً من الدعم في كافة القطاعات الخدمية والتنموية

 

حضر الاجتماع وزراء الاتصالات لطفي باشريف والصحة ناصر باعوم والنقل مراد الحالمي، والثقافة مروان دماج، والعدل جمال عمر، والدولة لشئون مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور ونواب وزراء الكهرباء مبارك التميمي، والمالية منصور البطاني، والإعلام حسين باسليم،

 

المزيد في أخبار محلية