من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 25 نوفمبر 2017 04:30 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

قيادي حوثي منشق يُحذّر صالح: “لا تثق في الجماعة وخذ حذرك منهم”

عدن لنج - صنعاء : الخميس 14 سبتمبر 2017 11:20 صباحاً

حذّر القيادي السابق في ميليشيات الحوثي علي البخيتي، الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، من الحوثيين، مشيرًا إلى أن أي اتفاقية يعقدوها ما هي إلا تكتيك منهم بهدف تحقيق مشروع الولاية في اليمن، بالتالي يجيزون لأنفسهم التنصل منها.

جاءت تحذيرات البخيتي المنشق عن الحوثيين عبر سلسلة من المنشورات كتبها على صفحته الخاصة في فيسبوك، وذلك عقب لقاء جمع عبدالملك الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى الحوثي صالح الصماد من جهة، وعلي عبدالله صالح والأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا من جهة أخرى، بهدف إزالة الإشكالات والخلافات التي نشأت مؤخرًا بين الطرفين.

وقال البخيتي في منشوراته: إن “الاتفاقات عند الحوثيين عبارة عن تكتيك لمواجهة ظرف خاص انتظارًا للتمكين، وعند تغيّر الظرف يخونون كل وعودهم، فقط يبحثون قبلها عن ذريعة واهية”.

وخاطب البخيتي صالح بقوله: “مهما وعدك عبدالملك الحوثي في حديثكما لا تثق في كلامه، فسرعان ما يجد ذريعة للتنصل من وعوده بتقرير واحد من أحد المشرفين”، مشيرًا إلى أن “مخالفة الاتفاقيات التي تعيق مشروع الولاية تعتبر دينًا عندهم؛ بالتالي فالحوثي عند التنصل منها عند تغير الظروف يعتقد أنه يتقرب لله”.

ودعا البخيتي قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام إلى “أخذ حذرهم ووضع خططهم لأسوأ الاحتمالات”، منوهًا بقوله: “أقول لكم جازمًا من الآن لن يلتزم عبدالملك بما اتفقتم عليه والأيام بيننا”.

 

المزيد في أخبار محلية