من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 21 أكتوبر 2017 07:30 صباحاً

آخر الاخبار
رأي

الاثنين 25 سبتمبر 2017 12:48 صباحاً

لماذا تجري شبوة وراء سراب بن دغر

لم أرغب أن أرئ محافظتي وهي في حالة من اللهث والجري وراء سراب بن دغر عندما جاء يزور حضرموت .. نقف هنا نعم نحن أقليم واحد مع حضرموت والمهرة وسقطرئ لكن لماذا نكون تابعين دائما" .. نحن محافظة مستقلة ماليا" وأداريا" نلتقي في المصالح المشتركة بالتنسيق فقط .. لكن مواردنا واحدة ومستقلة وهم كذلك بقية المحافظات .. لماذا لانكون أقوياء ونرغم بن دغر على زيارة محافظتنا وتلمس همومها .. هل توجد عندنا شركات تعمل لا .. هل بالحاف يعمل بشكل كبير ويعود موارده للمحافظة لا .. هل توجد لدينا كهرباء غازية لا .

 

هل توجد لدينا ثروة سمكية مقارنة لحضرموت لا .. هل توجد لدينا مستشفيات ومراكز صحية تفي بالواجب لا .. ياأخواني نحن لماذا نجري خلفه .. هو شخص غير مرغوب فيه .. ولو افترضنا قبلناه عل على مضض فهو فقط لموقعه الرسمي في الحكومة .. المهرة وهي محافظة صغيرة مقارنة بشبوة أرغم بن دغر على زيارتها .. ماذا أستفادت شبوة بالله عليكم من هذا اللقاء .. لم تستفد شي وأبصم لكم بالعشر .. من أستفاد ومن ضغط بقوة وأستثمر زيارة بن دغر هو الحضارم لانهم ناس يعرفون مصلحة محافظتهم بشكل واضح وتجمعهم مصلحة المحافظة بشكل كبير .. صحيح يختلفون الحضارم في بعض النقاط لكن يتفقون على تطوير البنية التحتية لمحافظتهم .. عكس نحن .. لو أختلف أثنين أشخاص في قروب لأنعكس ذلك على جميع أهل شبوة .. وكل طرف تمترس مع صاحبه مناطقيا وحزبيا" وقاموا بتدمير كل شي جميل في المحافظة .

حضرموت استفادت خمسة مليارات ريال لمشاريع التنمية .. حضرموت أستفادت من بقاء مواردها بداخلها وبنسبة تزيد عن 40 في المائة .. فقط في الأعلام على أساس 20 في المائة وهم زعلانين .. صحيح بن دغر خبيث .. لم يأت حبا" في حضرموت واهل حضرموت . هو جاء ليبيع نفط حضرموت ..لكن الحضارم هم اذكاء منه بكثير .. المصيبة فينا نحن .. قولوا لي بربكم ماذا أستفدنا بصدق ..كهرباء المحافظة نستجدي لها قاطرة ديزل .. قدرتها التشغيلية 17 ميجاوات فقط .لمحافظة كاملة .. مستشفى عتق المركزي لاتوجد فيه بعثة طبية متكاملة . فقط دكتور او دكتورة .. رواتب الاطباء المتعاقدين لاتدفع لهم الا بشق الأنفس .. الأمن والجيش لاتوجد لديهم مرتبات الا بعد ماتطلع أرواحهم وهي غير منتظمة وتستقطع منهم بشكل كبير لماذا ؟ .. الأدارات الحكومية محتلة وتحولت الئ مساكن .. طلابنا في الجامعات يطردونهم من قاعات الأمتحانات بحجة محافظتكم لم تقوم بتسديد ماعليكم من رسوم .. لماذا ؟ .. لماذا لايتم دفع الرسوم بشكل فوري بعيدا عن التشويش عن الطلاب وجعلهم ضحية ؟ .. زيارة بن دغر كان ينبغي فيها المطالبة بعودة الشركات لتكون هناك موارد للمحافظة .. لبناء مدارس ومستشفيات .. كان ينبغي تعزيز كهرباء شبوة بالقدرة المطلوبة لها .

 

واعتماد لها الديزل لتشغيلها غالبية الوقت ..كان ينبغي التوجية للجامعات بشأن الطلاب على نفقة الحكومة حتى تقوم المحافظة بالتسديد .. كان ينبغي أن يتم دمج الجيش والنخبة والمقاومة حتى تنصهر كثير من التعقيدات الحاصلة في المحافظة .. كان ينبغي تقديم مصفوفة بأحتياجات المحافظة ومتابعتها عند الحكومة والضغط عليها وتقديمها للمانحين لانهم يرغبون في الحصول على قيادات في المحافظة تكون على قدر المسؤولية وتقوم بالرفع بالأحتياج الذي يلامس حياة المواطن .. لماذا نتسول حقوقنا عند بن دغر وغير بن دغر؟ .. هذه أستحقاقات وهي تنتزع بشيء واحد فقط .. وهو عندما تكون الكرامة عندنا في أولويات قاموس حياتنا .. لكن لو كانت المصلحة الشخصية والخوف من القادم هو الهاجس .. صدقوني سنضل في دائرة النسيان وعدم الأكتراث بنا من قبل الأخرين ..

 

دعونا من الجري وراء سراب بن دغر وأجعلونا نرمي خلافاتنا ونجلس على طاولة واحدة مستديرة ليكون الجميع فيها شركاء بدون أستثناء لنبني محافظتنا بهدوء وبعيدا" عن المناكفات الحزبية والمناطقية .. فهي رسالة لقيادات المكونات السياسية بحق الله ثم بحق شعب المحافظة أن تتقوا الله في أبناء محافظتكم .. فالمسؤول لديه فرصة واحدة عندما يكون في موقع القرار .. بعدها ماعليه الا أن ينتظر بدون ضجيج وحكاوي .. التفتوا لهموم ومشاكل المواطن .. فأنتم مسؤولين أمام الله سبحانه وتعالى ..