من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 19 نوفمبر 2017 10:24 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

المؤسسة العامة للاتصالات مهددة بإيقاف الخدمة خلال أيام لهذا السبب!

صنعاء(عدن لنج)خاص: الجمعة 20 أكتوبر 2017 11:55 مساءً

قالت المؤسسة العامة للاتصالات أنها في صدد التوقف القسري عن العمل بعد إيقاف حسابها من قبل مليشيات الحوثي وذلك بعد الرفض بتلبية طلب للحوثيين بدفع مبلغ "8" مليار ريال يمني.

 

وأكد مصدر بالمؤسسة العامة بصنعاء طالب بعدم الكشف عن هويته قوله أن المليشيات أقدمت قبل أيام بتوقيف حساب المؤسسة لدى البنك الزراعي "كاك بنك" ابتداءً من شهر أكتوبر الحالي والذي من شأنه إيقاف تسليم رواتب الموظفين وتجميد الميزانية التشغيلية لجميع فروق المؤسسة بأنحاء الجمهورية اليمنية والذي سيتسبب بإيقاف الخدمة نهائياً.

 

وتابع ؛ "ومع مرور الأيام ستستفحل الأزمة من خلال إيقاف عمل السنترالات ومحطات التقوية بالمحافظات بسبب عدم توفر الوقود والذي سيول إلى إيقاف خدمة الاتصال الأرضي ومعه خدمة الإنترنت كما أن الإيقاف سيطال شركات الهاتف النقال "سبأ فون" و "يمن موبايل" و "MTN" و "واي" بحكم أن تقوية هذه الشركات مرتبط بأبراج المؤسسة العامة.

 

وأستبعد المصدر ذاته في سياق حديثه أنه من غير الممكن تلبية طلب المليشيات كونه مُجحفاً في حين سبق لجماعة لحوثي أن استلمت من المؤسسة أموالاً طائلة بشكل دائم خلال الفترة الماضية تحت ذريعة الضريبة إلى جانب شركات أخرى حكومية كانت أو خاصة.

 

هذا وسبق لوزير الاتصالات في حكومة الانقلابيين "جليدان محمود جليدان" في شهر أغسطس الماضي أن قطاع الاتصالات ورد إلى الخزينة العامة في البنك المركزي اليمني فرع صنعاء أكثر من "98" مليار ريال منذ سبتمبر من العام الماضي أي بواقع عام واحد حيث أن إيرادات الاتصالات هي الأكبر من بين بقية المؤسسات إلى جانب الوقود والغاز وغيره.

من\ عمر محمد حسن

المزيد في أخبار محلية