من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 17 نوفمبر 2017 08:25 مساءً

آخر الاخبار
اقتصاد

شركات صالح كامل في مصر تصدر بيانات حول مصيرها عقب توقيفه في السعودية

(عدن لنج)متابعات: الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 06:01 صباحاً

كشفت ثلاث شركات مرتبطة برجل الأعمال السعودي صالح كامل في مصر عن مصيرها عقب أنباء عن توقيفه من قبل السلطات السعودية، السبت الماضي، على خلفية التحقيق في قضايا فساد.

وقالت تلك الشركات الثلاث المدرجة في البورصة المصرية، وهي بنك "البركة مصر" و"الاسماعيلية مصر للدواجن" (ISMA) و"الملتقى العربي للاستثمارات" (AMIA)، يوم الإثنين، إنها مستمرة في أعمالها بشكل اعتيادي.

وكانت لجنة مكافحة الفساد بالسعودية، التي يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أوقفت 11 أميرا والعشرات من الوزراء السابقين و4 وزراء حاليين، بتهم فساد، فيما أوردت وسائل إعلام اسم رجل الأعمال المعروف صالح كامل، ضمن قائمة الموقوفين.

وفي ثلاثة بيانات منفصلة، قالت الشركات الثلاث إنها لا تعلم بما نشر على وسائل الإعلام السعودية، بشأن توقيف رجل الأعمال السعودي صالح كامل ونجليه وتجميد أرصدتهم.

ويمتلك صالح كامل نسبة 30.1 بالمئة من مجموعة البركة المصرفية، المالكة لنحو 73 بالمائة من أسهم بنك البركة مصر.

وأعلن البنك في بيان للبورصة المصرية، الاثنين، أنه ليس ثمة علاقة مباشرة بينه وبين صالح كامل بصفته الشخصية، وأنه ليس من ضمن أعضاء مجلس الإدارة للبنك.

وقالت شركة "الإسماعيلية مصر للدواجن" إن إدارتها التنفيذية مستقلة تماما عن المساهمين، وإنها تتبع معايير الحكومة المطبقة على الشركات المقيدة بالبورصة.

كما أوضحت شركة "الملتقى العربي للاستثمارات"، مساهمة مصرية، أن إدارتها التنفيذية مستقلة تماما عن المساهمين، وأنها تمارس أعمالها بشكل اعتيادي.

ويتوزع هيكل ملكية شركة الملتقى العربي للاستثمارات بنسبة 48.53 بالمئة لصالح شركة "دلة البركة" التابعة لصالح كامل، و37.86 بالمئة لصالح "بيت التوفيق للتنمية".

 

المزيد في اقتصاد