من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 17 نوفمبر 2017 08:25 مساءً

آخر الاخبار
اقتصاد

"بلومبرغ" تكشف عن ديون 3 شركات أصحابها معتقلون بقضايا فساد في السعودية

(عدن لنج)متابعات: الخميس 09 نوفمبر 2017 04:39 صباحاً

قالت وكالة "بلومبرغ" إن 3 شركات سعودية تابعة لرجال أعمال تم اعتقالهم في قضايا فساد بالمملكة لها ديون بمقدار ما لا يقل عن ملياري دولار يجب تسديدها خلال السنوات 3 المقبلة.

وذكرت الوكالة، استنادا إلى معلوماتها الحصرية، أن الحديث يدور عن "شركة المملكة القابضة"، التابعة للأمير الملياردير الوليد بن طلال، و"مجموعة الطيار للسفر القابضة"، التي يملكها رجل الأعمال ناصر الطيار، و"مجموعة بن لادن"، التي يديرها بكر محمد عوض بن لادن (شقيق زعيم تنظيم "القاعدة" القتيل عام 2011، أسامة بن لادن).

وأكدت وسائل إعلام سعودية، بينها صحيفة "الاقتصادية" و"سبق"، وكذلك غربية، مثل وكالة "رويترز"، أن رجال الأعمال المذكورين أعلاه كافة تم إيقافهم خلال الحملة، التي تنفذها السلطات السعودية وفي مقدمتها اللجنة العلية لمكافحة الفساد، والتي تم إنشاؤها قبل ساعات من بدء الاعتقالات بأمر من عاهل المملكة، الملك سلمان بن عبد العزيز، برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وأوضحت "بلومبرغ" أن "شركة المملكة القابضة" لديها ديون بمبلغ 975 مليون دولار على الأقل، فيما تدين "مجموعة الطيار للسفر القابضة" للجهات الخارجية ما لا يقل عن 225 مليون دولار، بينما يبلغ حجم ديون "مجموعة بن لادن" 793 مليون دولار.

وشددت الوكالة على أنها لا تعلم كافة ديون الشركات المذكورة، مشيرة إلى أن الحجم الإجمالي قد يتجاوز هذه الأرقام.

 

المزيد في اقتصاد