من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 17 نوفمبر 2017 08:25 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

إنعدام المشتقات النفطية خطر يهدد استقرار حضرموت

عدن لنج / احمد هدبول الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 08:50 مساءً

تزامنا مع الظروف الاقتصادية الحرجة التي تعيشها مديريات ساحل حضرموت من ارتفاع أسعار المواد الغذائية ، وتدني مرتبات الموظفين وقلة فرص العمل ، وكثرة البطالة في المجتمعات ، إضافة إلى ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وانعدامها فقد أصبح خطرا يهدد استقرار المواطنين اقتصاديا .

فقد بدأ يضيق الخناق على الأهالي بسبب الأوضاع الراهنة التي يعيشونها ، غلاء فاحش وارتفاع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني الذي أصبح لا يساوم ولا يقاوم أمام أسعار السلع والمنتجات في الأسواق .

إضافة إلى انشغال المواطنين بالأزمات وقوفهم في طوابير المشتقات النفطية يزيد من معاناتهم في بلادهم المنتجة والحاضنة للثروة النفطية  (حضرموت) .

كل ذلك لا يكفي بل أن للكهرباء مشهد آخر في حضرموت ، فقد ازدادت ساعات انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر لم يتوقعه المواطنين أن يعيشوه بعد أن صارت زمام أمور محافظتهم بأيديهم ، ولكن الوضع يحكي بأشياء أخرى تدور .

ومع هذه الأزمة والتي جاء عقبها قرار إقالة مدير عام شركة النفط بالساحل / بامقاء ، وتكليف الأخ / محمد عبدالله الشريم ، خلفا له ، ومن خلال هذا القرار فقد جعل المواطنين في ترقب لوضع المشتقات النفطية من حيث توفيرها واستقرارها في وقت أصبح الأمر أمامهم ضرورة ملحة من أجل استقرار وتطبع الحياة .

المزيد في أخبار محلية