من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 11 ديسمبر 2017 11:45 مساءً

آخر الاخبار
مجتمع مدني

قيادة المجلس الطلابي بكلية العلوم التطبيقية بسيئون في زيارة تفقدية لسكن الطلاب

عدن لنج - خاص : الخميس 23 نوفمبر 2017 01:40 مساءً

 من صالح الهندوان :

زار رئيس المجلس الطلابي بكلية العلوم التطبيقية بسيئون جهاد عوض بايعشوت بمعية الأمين العام للمجلس الطلابي صالح يحيى الهندوان سكنات وعزب الطلاب المقيمين بجوار الكلية.

وتهدف الزيارة إلى معرفة الأوضاع المعيشية للطلاب الساكنين في العزب والتعرف على الصعوبات والعراقيل التي تواجههم والاحتياجات التي يحتاجونها للتخفيف من معاناتهم.

وأشار بايعشوت أن المجلس الطلابي ضمن أهدافه الاهتمام بالعزب والسكنات ومتابعة الجهات ذات الاختصاص لدعمها،مشيدا بدور الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت بدعم السكنات الطلابية.

وأوضح مندوب السكنات عمران يسلم بن عويد أن الأوضاع المعيشية للطلاب الساكنين صعبة وعدم قدرتهم على الإيفاء بالرسوم المطلوبة دفعها شهريًا، مشيرًا بوجود خمس عزب بواقع إجمالي 70 طالب مقيم .

وأضاف بن عويد أن العزب تحتاج إلى سلات غذائية شهريًا وبرادات ماء حيث توجد برادة واحدة صغيرة لكل العزب وتحتاج أيضا إلى خزانات ماء صحه وفرش وتكييف صحراوي،مبينًا أن كل عزبة لها استقلالية في سكنها وطلابها وتغذيتها.

وناشد بايعشوت المؤسسات والجمعيات الخيرية وفاعلي الخير بالنظر لأبنائهم الطلاب ودعمهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها أهالي الطلاب وعدم قدرتهم على تكاليف العزب.

الجدير ذكره أن العزب توجد بمنطقة الغرف بجوار كلية العلوم التطبيقية وبجانب سكن النور الجامعي .

المزيد في مجتمع مدني