من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 14 ديسمبر 2017 01:19 صباحاً

آخر الاخبار
مجتمع مدني

اختتام البرنامج الترفيهي الأول لأطفال مرضى السرطان بوادي حضرموت

عدن لنج - خاص : الاثنين 04 ديسمبر 2017 02:25 مساءً
تعبيرية

من / سعيد غودل – تصوير / محمد بارماده :

اختتمت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) و منتدى فراشات الخير التطوعي بمدينة القطن وبتمويل فاعل خير بقاعة الأديب علي باكثير بسيئون فعاليات البرنامج الترفيهي الأول لأطفال مرضى السرطان بوادي حضرموت ..

وفي حفل اختتام البرنامج أشاد الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عبدالهادي التميمي بدور مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي والصحراء في خدمة مرضى السرطان والحملات التوعية المجتمعية والشراكة مع منتدى فراشات الخير التطوعي بالقطن في البرنامج الترفيهي الأول لأطفال للمرضى السرطان ووقوفهم إلى جانبهم والعمل على تلمس حاجتهم وزرع الأمل تجاه مكافحة المرض الخبيث، مؤكداً على وقوف السلطة المحلية بالوادي إلى جانب المصابين بمرض السرطان والسعي لهم على المستوى المحلي والخارجي .

وحث التميمي كل أفراد المجتمع على ضرورة الكشف المبكر عن السرطان وخاصة النساء عن سرطان الثدي من خلال اجراء الفحص الدوري للثدي في العيادات المنتشرة اليوم في وادي حضرموت او عبر جهاز الماموجرام ..

بدورها تحدثت رئيسة منتدى فراشات الخير التطوعي ورئيسية رابطة سند الطفل (بسملة) بمديرية القطن " فاطمة سالم باعطوة " حول البرنامج الذي نظمه منتدى فراشات الخير بالقطن مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي والصحراء على ثلاث مديريات وهي القطن وتريم وسيئون والذي يهدف إلى زرع البسمة لدى الأطفال المصابين بمرض السرطان .

واستعرضت مديرة الفريق المشاريع والأعمال التي نفذها الفريق منذ تأسيسه بإقامة الدورات والحملات والبرامج التي تستهدف المرأة في المجتمع وتسعى إلى تنميتها وتطويرها عبر البرامج المنفذة .

تخلل الحفل العديد من الفقرات والرقصات للفراشات وقصيدة شعرية للأستاذ عادل باعشن مدير مكتب مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بتريم وفقرتين ترفيهية للفنان الكوميدي بشخصية عم طيوب في برنامج الصغير على قناة حضرموت الفضائية / عمر هبشان .

وفي ختام الحفل قدم منتدى فراشات الخير التطوعي ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي والصحراء هدايا مختلفة الأطفال المصابين بمرض السرطان راسمين البسمة والبهجة عليهم .

حضر الحفل عميد كلية المجتمع بسيئون الاستاذ المساعد / عبدالقادر حسين الكاف ومدير البرامج والمشاريع بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي والصحراء / محمد مصطفى بامخرمة، ومدير فرع المؤسسة بمكتب ساه سليمان بافضل وأهالي المصابين .

المزيد في مجتمع مدني