من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 14 ديسمبر 2017 01:19 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

رئيس الوزراء يستمع لنتائج زيارة الفريق الطبي الامريكي لبلادنا

عدن لنج / سبأ الخميس 07 ديسمبر 2017 08:05 مساءً

استمع رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم من الفريق الطبي الامريكي، للاطلاع على الاوضاع الصحية وتقييم احتياجات المستشفيات من المواد الإغاثية والمعدات الطبية للعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة والمساهم بتقديم الدعم وتأهيل الكوادر الطبية وإرسال الأطباء في التخصصات النادرة.

وحيَّا رئيس مجلس الوزراء الجهود التي قام بها الفريق الطبي الامريكي ممثلاً بالدكتور جون كاهلر رئيس مجلس إدارة الميدغلوبال، ومحمد زاهر سحلول رئيس مؤسسة الميدغلوبال MedGlobal، وربيع طربيه رئيس بروجكت هوب Project Hope للإغاثة الطبية، على الزيارة الميدانية إلى مستشفى باصهيب، ومستشفى ٢٢مايو ومستشفى الصداقة العام في العاصمة المؤقتة عدن.

وأطلع الفريق الطب، رئيس الوزراء على نتائج تقيم الفريق عن حالة الوضع الصحي والإنساني، والخطة التي سوف يتبناها في وضع الاولويات لدعم المستشفيات اليمنية والكيفية التي سيقوم الفريق فيها بأرسال الأجهزة والمواد الطبية لمساعدة المرضى المصابين بحالات سؤ التغذية، والكوليرا ومرض الديفيثيريا (الخناق) الناجم عن تدهور القطاع الصحي بسبب حرب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على الدولة.

وقال رئيس الفريق زاهر سحلول" أنهم ركزوا في زيارتهم على ضرورة تهيئة وفتح أقسام للحروق في المستشفيات،
والعلاج الطبيعي والعظام ومراكز العناية المركزة ووحدات الطوارئ".

كما أطلع الفريق الطبي رئيس الوزراء، على نتائج زيارة إلى محافظتي مأرب والجوف في شهر سبتمبر الماضي، حضر اللقاء وكلاء وزارة الصحة العامة والسكان، إشراق السباعي وجلال باعوضة.

المزيد في أخبار محلية