من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 14 ديسمبر 2017 01:19 صباحاً

آخر الاخبار
عربي و دولي

الهيئة الشرعية الجنوبية تدعو للاحتشاد غدا لنصرة القدس

عدن(عدن لنج)خاص: الخميس 07 ديسمبر 2017 10:06 مساءً

اصدرت الهيئة الشرعية الجنوبية بيان جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى أله وصحبه ومن والاه .

أمابعد :

قال الله تعالى : " سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام ألى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من أياتنا أنه هو السميع البصير " ( الأسراء / 1 ) .

ياجماهير شعبنا الحنوبي :

لقد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وصادق على قرار نقل السفارة الأمريكية أليها مستفزا كل مشاعر المسلمين .

أن القدس أرض مقدسة بنص القرءان الكريم حيث قال الله تعالى على لسان نبيه موسى - عليه السلام : " ياقوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله عليكم " ( المائدة / 21 ) .

قال المفسرون : هي بيت المقدس التي كان منها مسرى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ومسجدها الأقصى من المساجد الثلاثة التي تشد أليها الرحال كما صحت به الأدلة من السنة النبوية وهي أولى القبلتين .

فاعتراف أمريكا بها عاصمة للكيان الصهيوني تحد سافر لمشاعر المسلمين قاطبة وخطوة خطيرة لأهانة الأسلام والمسلمين وانحياز كامل للصهاينة وتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس عاصمة لفلسطين والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي .

ياجماهير شعبنا : أن الخطوة التي انتهجتها أمريكا تعد عداء سافرا لا تمس الشعب الفلسطيني وحده بل تمس مليار وسبعمائة مليون مسلم في مشارق الأرض ومغاربها .

الأمر الذي سيضفي على المنطقة مزيدا من التأزم وستكون لها تداعيات خطيرة .

ولما كان نصرة القضية الفلسطينية وجوهرها المتمثل بالقدس مسؤولية كل المسلمين فأننا في الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والأرشاد والأفتاء ندعوا شعبنا الجنوبي ألى الاحتشاد غدا الجمعة في العاصمة عدن للخروج بمسيرة ترفض قرار الرئيس الأمريكي ترامب وتنتصر للقضية الفلسطينية وتؤيد الدعوة ألى أن تكون القدس العاصمة الأبدية للمسلمين في فلسطين .

نأمل من جماهير شعبنا الجنوبي الأحتشاد غدا الجمعة لنصرة القدس أبراء للذمة وأعذارا ألى الله .

والله من وراء القصد .

وهو حسبنا ونعم الوكيل .

صادر عن الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والأرشاد والأفتاء .

العاصمة عدن - يوم الخميس .

بتاريخ : 19 من ربيع الأول 1439 الموافق : 7 ديسمبر ( كانون أول ) 2017 .

 

المزيد في عربي و دولي