من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 14 ديسمبر 2017 01:19 صباحاً

آخر الاخبار
رياضة

عاجل: كريستيانو رونالدو يحقق الكرة الذهبية ويعادل رقم ميسي

(عدن لنج)متابعات: الخميس 07 ديسمبر 2017 10:30 مساءً
كريستيانو رونالدو

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة الكرة الذهبية لسنة 2017، في حفل أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، ليعادل البرتغالي رقم ليو ميسي، مع 5 جوائز.
 
وحل نجم برشلونة ليو ميسي، في المركز الثاني خلف البرتغالي، ولعل تحقيقه رونالدو للقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا لعب دور كبير في الاصوات.
 
أما في المركز الثالث، فقد إحتله نجم باريس سان جيرمان نيمار جونيور، والذي لا زال يسعى جاهدا لإيقاف همينة رونالدو وميسي.

فلورينتينو بيريز: "بالنسبة لي كريستيانو رونالدو هو افضل لاعب في التاريخ برفقة ألفريدو دي ستيفانو"

كريستيانو رونالدو معلقا على تتويجه: "أود أن أشكر زملائي في ريال مدريد، كان الفريق مهم جدا بالنسبة لي. أريد أن أشكر كل من ساعدني للظهور بشكل جيد هذه السنة". 

صورة من تتويج رونالدو بالجائزة



مبابي معلقاً على تواجده بين العشرة الاوائل: "أمر مدهش أن أحقق هذا المركز، إنه إنجاز تاريخي بكل المقاييس".



صورة من تجهيز مكان الحفل الذي سيقام فيه حفل الكرة الذهبية



4 - جيانلويجي بوفون (يوفنتوس)



الحارس الإيطالي المخضرم يحقق أفضل رتبة له في الكرة الذهبية منذ عام 2006، حينما كان حل ثانيا خلف مواطنه فابيو كانافارو، ورغم تقدمه في السن إلا ان بوفون لا زال يقدم عطاء كبير.

برج إيفل يكتسي باللون الذهبي



5 - لوكا مودريتش (ريال مدريد)



الكرواتي يعتبر مايسترو ريال مدريد، وقاد مرة أخرى النادي الملكي لتحقيق لقب دوري ابطال اوروبا في كارديف، وكان مدربه السابق كارلو أنشيلوتي قد قال: "مع مودريتش، الحياة أسهل!".

6 - سيرجيو راموس (ريال مدريد)



قلب أسد ريال مدريد يتواجد بين الستة الاوائل، ورغم كونه مدافع إلا ان بصمته كبيرة في النادي الملكي، وسجل 9 أهداف في سنة 2017.

7 - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)



اصغر لاعب في تاريخ الجائزة يتواجد بين العشرة الاوائل، وقدم مبابي سنة 2017 مميزة للغاية اولا مع موناكو بالوصول للدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، ثم بداية هذا الموسم مع سان جيرمان.

8 - نجولو كانتي (تشيلسي)



أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي يتواجدبين العشرة الاوائل، وأصبح كانتي من اعمدة تشيلسي ويظهر تأثيره الكبير لدى غيابه.

9 - روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ)



يستمر ليفاندوفسكي في التألق، وأحرز 56 هدفا في جميع المسابقات سنة 2017، ويعتبر العديد أحد أفضل ثلاثة مهاجمين في العالم.

10 - هاري كين (توتنهام)



المهاجم الدولي الإنجليزي يدخل ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم، وذلك بفضل موسم مميز مع توتنهام اذ تصدر قائمة هدافي البريمييرليج برصيد 29 هدفا.

11 - إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان)



كان رحيل زلاتان إبراهيموتش الموسم الماضي أمر إيجابي للاوروجواياني، حيث تحرر هجوميا، وظهر ذلك في أرقامه حيث سجل 57 هدفا في جميع المسابقات (مع النادي والمنتخب)، ويستمر كافاني في التألق هذا الموسم رغم وصول كل من مبابي ونيمار.

12 - إيسكو ألاركون (ريال مدريد)



بعد سنوات لم يثبت فيها نفسه مع استمرارية في اللعب، يتواجد إيسكو للمرة الاولى بين المرشحين الـ30 للجائزة، ويأتي ذلك بفضل موسم مميز مع ريال مدريد واخيرا أثبت نفسه في تشكيلة زين الدين زيدان.

13 - لويس سواريز (برشلونة)



بعد ان احتل المركز الرابع عام 2016، سواريز يتراجع 9 مراكز هذه السنة، ولعل بداية الموسم مع برشلونة جعلته يفقد اصوات كثيرة، ولكن رغم ذلك فقد أنهى الموسم الماضي مع 37 هدفا في جميع المسابقات، ولم يهز فقط الشباك بل أيضا تصدر ترتيب اكثر من منح تمريرات حاسمة في الليجا برصيد 13.

14 - كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)



البلجيكي يتسلق 6 مراكز مقارنة بالمركز الذي احتله السنة الماضية (20)، ويعتبر مهندس السيتيزنز هذا الموسم وأحد أهم اللاعبين، وانهى دي بروين الموسم الماضي كأكثر لاعب منح تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

15 - باولو ديبالا (يوفنتوس)



لأول مرة في مسيرته يتواجد الجوهرة الارجنتينية بين الـ30 مرشح لجائزة الكرة الذهبية، ومن المتوقع تواجد نجم يوفنتوس بكثرة في النسخ المقبلة للجائزة كونه فقط لم يتجاوز سن الـ24.

16 - مارسيلو (ريال مدريد)



اول ظهور للبرازيلي بين المرشحين الـ30 للكرة الذهبية، وكان مهم في تحقيق الميرنجي للقب دوري الابطال الموسم الماضي، وتعتبر هذه الرتبة الافضل لظهير منذ فيليب لام عام 2014 والذي احتل المركز السادس.

على بعد ساعات قليلة من الكشف عن الفائز.. كريستيانو رونالدو يطير لحضور حفل جائزة الكرة الذهبية



17 - توني كروس (ريال مدريد)



الالماني لم يتحرك من مركزه، ويحتل كروس مرة اخرى المركز 17 بعد ان إحتله السنة الماضية، وأظهر انه من اهم لاعبي النادي الملكي وسيكون مرة اخرى امام تحدي كبير صيف 2018 للحفاظ على عرش المانشافت في المونديال.

18 - انطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد)



تراجع كبير للمهاجم الفرنسي بعد ان إحتل المركز الثالث السنة الماضية وراء رونالدو وميسي، ويعاني جريزمان بداية هذا الموسم مما جعله يتلقى انتقادات لاذعة من الإعلام الإسباني وأيضا جماهير الروخي بلانكوس.

19 - إيدين هازارد (تشيلسي)



يعود النجم البليجيكي للتواجد بين المرشحين للكرة الذهبية، ولا شك أن العديد ينتظر منه ترتيب افضل اذ احتل عام 2015 المركز الثامن.

20 - دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد)



العديد من المتتبعين يعتبرونه في الوقت الراهن افضل حارس مرمى في اعالم، خصوصا بعد تصدياته المذهلة في المباراة ضد أرسنال، ويحتل الحارس الإسباني ثاني افضل رتبة لحارس مرمى في الكرة الذهبية.

21 - ليوناردو بونوتشي (ميلان) و بير امريك أوباميانج (بوروسيا دورتموند)

رغم معاناته هذا الموسم مع ميلان، إلا ان بونوتشي قدم موسم ماضي مميز مع السيدة العجوز بتحقيق الدوري والوصول لنهائي دوري الابطال، ويعد هذا التريب الافضل لمدافع إيطاليا منذ باولو مالديني عام 2007.



ويعاني أوباميانج هو الآخر في الفترة الاخيرة مع دورتموند، إلا انه قدم موسم ماضي جيد للغاية بتصدر ترتيب هدافي البوندسليجا برصيد 31 هدفا متفوقا على روبرت ليفاندوفسكي.



23 - ساديو ماني (ليفربول)



بعد كوتينيو، لاعب آخر من ليفربول يتواجد في ترتيب افضل 30 لاعب في العالم، وبالإضافة إلى اهميته مع الريدز فإن ماني كان له دور كبير في تأهل منتخب السينغال لمونديال روسيا، وبذلك فإن نجم ساوثهامبتون السابق حقق أعلى رتبة للاعب سينغالي منذ الحجي ضيوف عام 2002 (المركز 21).

24 - راداميل فالكاو (موناكو)



النمر الكولومبي إستعاد مستواه بعد سنوات عانى فيها وخصوصا في انجلترا مع مانشستر يونايتد وتشيلسي، وكان فالكاو قد احتل المركز الخامس عام 2012 و المركز الحادي عشر عام 2013 في ترتيب الكرة الذهبية.

25 - كريم بنزيمة (ريال مدريد)



للمرة السادسة يتواجد فيها بنزيمة بين المرشحين الـ30 للجائزة المرموقة، ولا زال الفرنسي يأمل بحل مشاكله مع منتخب الديوك والتواجد في مونديال روسيا.

26 - يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)



حارس أتلتيكو مدريد قدم مستويات مميزة في سنة 2017، ويعتبر العديد احد افضل الحراس حاليا في العالم، ويحتل أوبلاك المركز 26 وهو افضل مركز يحققه لاعب سلوفيني منذ عام 2000.

27 - ماتس هاملز (بايرن ميونيخ)



هذه هي المرة الأولى التي يتواجد فيها مدافع بايرن ميونيخ بين الـ30 الاوائل في الكرة الذهبية، رغم تألقه الكبير مع بوروسيا دورتموند من قبل، وهو اول قلب دفاع ألماني يتواجد بين المرشحين الـ30 منذ ماتياس سامر عام 1996.

28 - إدين دزيكو (روما)



هو أول لاعب بوسني يتواجد بين المرشحين الـ30 للكرة الذهبية، وتصدر دزيكو قائمة هدافي الكالتشيو الموسم الماضي برصيد 29 هدفا، وفشل في قيادة منتخب بلاده لمونديال روسيا.

29 - دريس ميرتينز (نابولي) وفيليب كوتينيو (ليفربول) 



نجم نابولي الإيطالي يحتل المركز 29 مناصفة مع البرزيلي كوتينيو، وقدم البلجيكي مستويات مميزة مع رجال ساري سنة 2017.



يعتبر فيليب كوتينيو احد أعمدة الريدز، وطوى البرازيلي صفحة فشل انتقاله لبرشلونة، ويتكر حاليا على القيام بموسم مميز مع ليفربول.

المزيد في رياضة