من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 14 ديسمبر 2017 01:19 صباحاً

آخر الاخبار
رأي

الخميس 07 ديسمبر 2017 11:59 مساءً

الراشد/ خاشقجي خادعان أم مخدوعان.

عندما أدرك الهاشمي أحمد محمد الشامي أن الحرب الجمهورية / الملكية ستنتهي باقصاء الإمامة أنشأ يقول :
 
قل لفيصل والقصور العوالي
اننا نخبة اباة اشاوس
سنعيد الامامة للحكم يوما
بثياب النبي أو بثوب ماركس
فاذا ماخابت الحجاز ونجد
فلنا أخوة كرام بفارس
 
 
تبارى الراشد / خاشقجي بتقديم تحليلهما لحدث صنعاء تحليلا لا أراه صادقا مع قيادتهما ومصالح بلدهما ، ومما بدا من كتاباتها أما أنهما انخدعا بالكم الاعلامي الذي يهدف لصناعة الوعي والحدث والتحكم به وهذا محال فهما من صناع الإعلام أو أن منهم يريد توريط بلده اما لدوافع حزبية أو أنه موجهة من قوى لا تريد الخير لهذا البلد فتمرر اهدافها بشكل تحليلات أقلام سعودية أسست لها نوع من المصداقية الشعبية والنخبوية خلال العقود الماضية .
 
خلاصة تحليل الراشد ، أن أقدام الحوثة على قتل عفاش جعلهم خصوما لكل مكونات اليمن وأنهم فقدوا بقتله ورقه وطنية كانت واجهتهم داخليا وخارجيا
وان اغتياله ليلة قبول المصالحة لن يوقف التغيير الذي فرضه!!!
وتساءل هل يستطيع إدارة الحرب من قبره !!؟؟ عبر نفوذه ومؤسساته وولاء رجاله له ولفكرته وتوجيهاته وتحالفاته نتيجة نفوذه الهائل على رجاله ومواطنيه!!!
 ويأتي جمال خاشقجي ليقدم تحليلا خلاصته أن كل الذي وقع في اليمن هو نتيجة القرار الخطأ للملكة باتخاذ موقف الضد من الربيع الإخواني .
 
لاتوجد مكونات في اليمن لتكون خصوم للحوثي يوجد خلال حكم عفاش فساد سلطة بمسمى مؤتمر وفسيفياء من لافتات حزبية وقوى مشائخية وكبار ضباط إخوان مسلمين بنفس التمثيل الأول قوى زيدية أمامية غير ظاهرة في المشهد السياسي لكنها موجودة فيه بكثافة وبقوة تجمعت تحت مسمى الحوثية ، اما بقية المكونات فقد قدمها نظام الفساد والاخوان للجوار قبل الوحدة بأنها أما شوعية أو ناصرية أو بعثية وبعد الوحدة قدموها أنها انفصالية او حراك ايراني في الجنوب ، وإذا كان هناك من مكونات فهي تابعة للثلاثية التي إدارت صنعاء طيلة جمهوريتها سواء أكانت بارزة في المشهد كالفساد والإخوان أو متوارية لكنها موجودة بقوة فتجمعت في مسمى الحوثية. لذا فالرهان على خصومة المكونات منتفي إلا خصومة الحراك الجنوبي لكل المكونات وخصومتهم له لأن هدفه استقلال الجنوب .
 
اليوم الثاني لقتل عفاش توافدت كل قبائل الطوق عدا قبائل الحيمتين كما تردد في الأخبار وخرجت صنعاء بقضها وقضيضها لتسجد لله شكرا أن خلصهم من الطاغية وارجع الأمر الى اهله!!! في حشد جماهيري لم تشهد صنعاء مثيلا له ولا اعتقد ان حضور أمام وخطيب مسجد الصالح لتأدية سجود الشكر غابت عن الراشد / خاشقجي !!
 
وعساهم تءكروا قول الشاعر الهاشمي أحمد محمد الشامي ...
لنا أخوة كرام بفارس
 
في مناطق الطوق تتحدد الإجابة على سؤال الراشد
هل يستطيع عفاش أدارة الحرب من قبره؟
فحسب رهان الراشد على " نفوذه ومؤسساته وولاء رجاله له وفكره وتوجيهات وتحالفاته " هذه هي المناطق الحقيقية التي أعتقد أن عفاش سيدير معاركه من قبره !!
كلها توافدت لشكر الله على موت الطاغية عفاش وعودة الأمر لأهله أما عمق الربيع الإخواني الذي تجود به قريحة خاشقجي فقد فرت رموزه هاربه لانها تعلم يقينا أن صنعاء زيدية وان مصيرها سيكون مثل مصير عفاش بعد أن قدمت القشيبي نموذجا للتجربة ولما رأت قساوتها لاذت هروبا خوفا بدمائها بتخريج فقهي
" حفظا لدماء المسلمين "
 
بموجب وثائق مؤتمر الحوار الوطني فإن من ذمار 14000 من درجة ملازم إلى أعلى درجة عسكرية هذا من ذمار فما بالك عن قبائل الطوق
من هذه المناطق سيدير عفاش المعارك من قبره ..
للعلم فالمرأتب العسكرية لحضرموت هي 200 مابين ملازم واعلى رتبة عسكرية بموجب وثائق الحوار
هذا تحت راية الوطنية العصبوية اليمنية.
وقالوا ياجنوبيين سلموا رقابكم ليمن اتحادي وهم الان بمال التحالف يؤسسون نفس جيش عفاش فقط الولاء لولد عمه علي محسن الأحمر !!
 
الحقيقة المرة التي يجب أن تقبلها دول التحالف أن صنعاء ليست عاصمة عربية إلا إذا قبل التحالف أن مشروع الحوثي عربي لا فارسي وهذا حتى لو قبلته دول التحالف فإن الحوثي لن يقبله
 
 
لأن لهم أخوة كرام بفارس
 
إذن لابديل أمام التحالف إلا جنوب مستقل وخلق أكثر من ولاء في الشمال لموجهة الصفوية فالاعتماد على الإخوان فقط سيخلق للتحالف مركز أعداء لايقلون خطورة من الحوثي بل قد يصل المشروعان للتحالف ضد الجوار فلديهما قواسم وتحالفات مشتركة.